من نحن

البرعصي الدولية إحدى كبرى الشركات الفلسطينية الخاصة العاملة في مجال صرافة العملات والحوالات المالية تحت مظلة سلطة النقد الفلسطينية. وكيل مباشر لويسترن يونيون واكسبرس موني وتمتلك اكبر شبكة فروع في قطاع غزة. ويتمثل هدفنا الرئيسي في تقديم خدمات عالمية المستوى لضمان راحتكم وارضائكم عبر تبني أحدث وسائل التكنولوجيا المتقدمة' ويتمحور شعار الشركة دائماً حول مبدأ 'العميل أولاً '، إذ نسعى على الدوام إلى توفير الخدمات المتماشية مع أعلى مستويات التميز. ومن جهتنا، ندرك تماماً المسؤولية الكبيرة الملقاة على عاتقنا والجهود الواجب بذلها لتلبية توقعاتكم، من خلال توفير خدمات ذات معايير عالمية ويقع مقرها الرئيسي في حي الرمال - شارع عمر المختار - مفترق السرايا - غزة - فلسطين

رؤيتنا:
أن نكون العلامة التجارية الأكثر تميزا في تقديم خدمة الحوالات المالية وصرافة العملات الأجنبية، حيث اننا نسترشد برؤيتنا للقيام بأعمالنا وفقا لأعلى المعايير التي توصلنا للقمة. فقيمنا الأساسية هي الأساس لكل ما نقوم به والتي سوف تجعلنا مستمرون في ابتكار كل ما هو جديد لأجل زبائننا الكرام.

رسالتنا:
ان نقدم الخدمات المالية والمصرفية لتناسب مختلف الشرائح والتوسع والانتشار نحو أسواق عمل جديدة من خلال استغلال الإمكانيات المتوفرة وكسب ثقة عملاءنا للحفاظ على ريادتنا في تقديم الخدمات المصرفية وذلك من خلال الارتقاء في تقديم خدمة مميزة الى العملاء والعمل المستمر على تطوير التكنولوجيا المتبعة لدينا والعمل على توسيع نطاق شبكة الفروع المنتشرة في كافة انحاء القطاع والعمل الدؤوب على تحسين تقديم الخدمات المقدمة الى العملاء بما يتماشى مع اعلى معايير الجودة والتميز.

أهدافنا:
* الوصول بالشركة الى القمة والمحافظة والاستمرارية على الحصة الاكبر في السوق المحلي ومستقبلا في السوق العالمي.
* التحالف والحصول على وكالات مع شركات عالمية متميزة في هذا المجال لتحقيق المصالح المشتركة.
* التوسع والتواجد والانتشار بقوة في السوق المحلي والعالمي.
* بناء علاقات عمل واسعة ومتينة مع المجتمع والزبائن والوكالات العالمية والإقليمية بهدف خلق وتحفيز فرص التعاون والاستثمار في مجال الخدمات المالية والمصرفية.

قيمنا:
العمل بنزاهة مطلقة وبأعلى المعايير الأخلاقية حيث يكمن وراء نجاح الشركة قيادة متمرسة متمثلة بإدارتها العليا التي تهدف الى خلق فريق عمل متميز مهمته تقديم أفضل ما لديه في خدمة العملاء بشكل مستمر ومتطور.
* المسئولية:
نلتزم تماما بالمسئولية التامة للعملاء عن استلام وتسليم الحوالات المالية ونقوم بترسيخ هذه المفاهيم لدى موظفينا والكوادر العاملين في الشركة.
* التنافسية:
يهمنا التنافس المحلي والعالمي في مجالاتنا لكسب صدارة المستقبل.
* الابتكار:
مواصلة الابتكار والتحديث المستمر لجميع الاليات المتبعة في العمل لضمان سير العمل بأفضل وأسرع الطرق.
* الشفافية والمصداقية:
نتبنى هذه المبادئ لترسيخ الثقة المتبادلة.
* السرية:
نحافظ على سرية البيانات وعدم استخدامها في مجالات أخرى.
* الراحة والسرعة:
نسخر كل الإمكانيات والطاقات لإنجاز معاملاتكم بشكل سريع وامن ومضمون والذي يشكل قمة اولوياتنا.
* التميز في خدمة العملاء والزبائن:
من خلال تعدد وسائل الاتصال والتواصل ومواكبة تطورها.

الفلسفة المالية:
تكمن فلسفة الشركة المالية من خلال ادراكها لوجود عدد كبير من الجالية الفلسطينية المقيمة في الخارج والتي تربطها علاقات اسرية واجتماعية مع الداخل. ولهذا تهتم الشركة بتقديم خدمة الحوالات المالية من خلال أرقي الشركات العالمية لتمكين الزبائن من ارسال واستلام الأموال بطريقة سريعة وسهلة وامنة.
كما ان الشركة تدرك لعدم وجود عملة وطنية خاصة بدولة فلسطين جعلت العديد من العملات الأجنبية بديل مناسب، لذلك ارتأت الشركة تقديم أفضل الأسعار لزبائننا الكرام.

خدماتنا:
* خدمة الصرافة وتبادل العملات:
تقدم البرعصي الدولية خدمة الصرافة وتبادل العملات حسب الطلب بأوراق نقدية نظيفة ومضمونة وبأسعار منافسة.

* خدمة الحوالات المالية:
تقدم البرعصي الدولية خدمة تحويل الأموال من والى جميع الدول بأقصى سرعة وبأقل الأسعار بطرق امنة ومضمونة من خلال كبرى الشركات العالمية الويسترين يونيون والاكسبريس موني.

* خدمة أسعار العملات:
تقدم البرعصي الدولية خدمة الاستعلام عن العملات واسعارها. عبر الاتصال على ارقام هواتفها او متابعة الصفحات الالكترونية او زيارة المقر الرئيسي او أحد فروعنا.

* خدمة الزبائن والعملاء:
تقدم الشركة خدمة العملاء لتوفير الجهد والوقت وتوفير المعلومات والرد على استفسارات زبائنها على ارقام هواتفها او على الصفحات الالكترونية.

مقالات


كل ما تود معرفته عن بطاقات الإئتمان

المصدر : موقع موضوع توجّه المستهلك في الآونة الأخيرة إلى التخلي بعض الشيء عن التسوّق التقليدي وهدر الوقت في التجوّل في الأسواق، والتحوّل إلى التسوّق الإلكتروني الذي بدأ ينافس ويضارب على الأسواق التقليديّة، حيث يحصل المستهلك على المنتج وهو في مكانه دون الحاجة إلى ترك عمله أو منزله، وتمهيداً لانتشار التجارة الإلكترونيّة تم استحداث طرق للدفع الآمنة، والتي تُشعر المستهلك بأنّه قد تسوّق فعلاً على أرض الواقع، فيدفع ثمن السلعة باستخدام البطاقات الائتمانيّة سواء محليّاً أم دوليّاً، ويصله المنتج بسرعة وسهولة، وتُعتبر هذه البطاقات من أهم متطلّبات التجارة الإلكترونيّة (e- Commerce) التي يجب على المستهلك امتلاكها ليتمكن من التمتّع بالتجارة الإلكترونيّة. ويشار إلى أنّ البطاقات الائتمانية لا ترتبط فقط بأمور التجارة الإلكترونيّة، بل تتعدى ذلك لترتبط ارتباطاً وثيقاً بالأمور البنكيّة البحتة أيضاً، كوسيلة لتسهيل عمليّة سحب الراتب خارج أوقات الدوام الرسميّ للبنوك، وفي أي وقت عبر أجهزة الصرّاف الآلي. بطاقات الإئتمان: Credit Card, هي عبارة عن بطاقة أو قطعة بلاستيكيّة مستطيلة الشكل، تصدرها جهة رسميّة أو خاصة وتكون لها سياسة استخدام خاصة وشروط، وتمنح مستخدمها الأمان خلال عمليّة التسوق، ويتم استخدامها لغايات الدفع، وتضع الجهة المصدّرة للبطاقة الائتمانيّة حداً أدنى وأعلى للمبلغ الذي يجب إيداعه في البطاقة لإتمام عمليّات الشراء، ومن أكثر بطاقات الائتمان تداولاً وانتشاراً بطاقة الفيزا (Visa Card) وماستر كارد (Master Card) ويورو كارد، وكلّ بطاقة تكون خاصة بشخص واحد فقط تحمل رقم حساب المستخدم واسمه، ويحصل المستخدم عليها مقابل دفع رسوم إصدارها، وتختلف وفق الجهة المصدرة لها. أنواع بطاقات الإئتمان:   1. البطاقة الائتمانية (Credit Card): تمنح الجهة المصدّرة لبطاقة الائتمان العميل البطاقة كخط ائتمان دوار يستفيد منه حامل البطاقة، وتُعتبر قرضاً تمنح المستهلك إمكانيّة الاستفادة منها بشراء ما يلزمه، ثمّ استخدام آلية التسديد لاحقاً، وكما يسمح للمستفيد من تدوير جزء من المبلغ المدين به إلى أي شهر، أو المبلغ كاملاً، ويفرض المصدر أو اتحاد الائتمان فائدة على العميل على رصيده القائم، ومن أكثر البطاقات استخداماً من هذا النوع Discover, Visa Card, Master Card. 2. بطاقة الحساب (Charge Card): تسمح بطاقة الحساب للعميل بإمكانيّة التسوّق عبر الدفع فوراً، و التسديد في وقت لاحق، ولا تتيح تدوير المبلغ إلى أيّ شهر آخر، ويتوجّب على حامل البطاقة الدفع فوراً المبلغ كاملاً عندما يتم إتمام عمليّة الشراء وإصدار الفاتورة، ولا يتم فرض أيّ فوائد على العميل، ومن هذه البطاقات American Express Green Card. 3. البطاقة المدينة (Debit Card): يحصل العميل بموجب هذه البطاقة على تسديد قيمة المشتريات عن طريق السحب التي يجريها المصرف على الحسابات الجارية، أي يلجأ العميل إلى تحويل قيمة المشتريات إلى البائع مباشرة من خلال استخدام هذه البطاقة، والدفع عبرها شرط أن تكون البطاقة مدينة، ويستلم التاجر قيمة المشتريات في اليوم نفسه، وتكتمل عمليّة الشراء، وفي حال كانت هذه البطاقة مدينة خارج الخط فإن عملية تسليم وتحويل قيمة المشتريات تكون خلال أيام. 4. بطاقة الصرّاف الآلي (Automated Teller Machines): ويُرمز لها اختصاراً (ATM)، يحصل العميل من خلال هذه البطاقة على تخويل في استخدام ماكينات الصرف الائتمانيّة والشبكات المتّصلة بهذه المكائن التي ترتبط بمصارف أخرى، تمنحه إمكانيّة القيام بعدة إجراءات مصرفيّة نمطيّة أو معياريّة كالقيام بعمليّة تحويل الأموال بين الحسابات، والإيداع، وسحب النقدي، إضافة إلى تسديد فواتير. 5. البطاقة الائتمانيّة المضمونة (Secured Credit Card)، يعتمد هذا النوع من البطاقات على الفوائد التي تمنح الضمان لخط الائتمان وتوفّره للعميل، ويمنح هذا النوع من البطاقات للمستهلك غير المؤهّل للحصول على البطاقات الائتمانيّة العادية إثر عدم وجود ماض انتمائي. 6. البطاقة الذكيّة (Smart Card): لم يحظَ هذا النوع من البطاقات بالانتشار الواسع بالاستخدام، بالرغم من أنّ جميع متطلّبات إصدارها متوفّرة، وتتكوّن هذه البطاقة الذكيّة من قطعة رقيقة، تحتوي على شريط الكترومغناطيسيّ يمكن قراءته إلكترونياً، ويمكن استخدامه في وحدات الصرف الآلي والآليات الأخرى، ويتمّ خصم المبلغ الذي تم استهلاكه ويتزامن مع ذلك تخفيض خط الائتمان. 7. البطاقات المدفوعة مسبقاً (Prepaid Card): يُعتبر هذا النوع من البطاقات من أكثر أنواع البطاقات بدائيّة، وكان قد تم استحداثها قبل البطاقة الذكيّة، وتعتمد على أسلوب تثبيت مبلغ معيّن يمنح المستهلك تخويلاً في الدخول إلى البطاقة عبر ذلك المبلغ، ويبدأ التخفيض التدريجيّ لقيمة المبلغ في البطاقة بالتزامن مع كل عمليّة يتم استخدام المبلغ بها. 8. بطاقة الائتلاف (Affinity Card): ويُطلق عليها أيضاً اسم بطاقة الانتماء، وهي عبارة عن بطاقة تم استحداثها خصوصاً لاستقطاب مجموعات معيّنة وتوطيد انتمائها لجمعيّات أو منظمات اجتماعيّة، ويهدف هذا النوع من البطاقات إلى تشجيع مستخدميها على استخدامها والاستفادة منها، وتكمن الفائدة للرابطة أو المنظمة الاجتماعيّة التي تمنح أفرادها استخدام هذه البطاقة عمولة معيّنة بنسبة مئوية تحددها الجهة المصدرة للبطاقة من الدخل المتحقق من خلال استخدامها. 9. البطاقة ذات العلامة التجارية المزدوجة (Co- Branded Card): ويُطلق عليها أيضاً اسم بطاقة السماحات أو المكافآت، ويحصل مستخدم هذه البطاقة على مكافأة نظير استخدامه لها، ويمتاز هذا النوع من البطاقات بإعطاء العميل تخفيض في تكاليف ترويجها مقابل زيادة عدد مستخدميها، وتحظى الجهة المروّجة للبطاقة بوسيلة ترويجيّة من خلال تثبيت اسمها على البطاقة.   أطراف البطاقات الإئتمانية: 1. المنظمة العالميّة: وهي الجهة المالكة للعلاقة التجاريّة الخاصة بالبطاقة، وتتولّى مسؤوليّة الإشراف على إصدار البطاقات بالاعتماد على اتفاقيّات مبرمة مع البنوك المُصدرة، ومن أكثر هذه المنظمات منظمة فيزا (Visa), منظمة ماستر كارد (Master Card), منظمة أمريكان إكسبرس (American Express) 2. مُصّدر البطاقة: وهي نفسها الجهة المخوّلة بإصدار هذه البطاقات كالبنوك أو المؤسسة المختصة بذلك، وتمنح هذا التصريح بإصدار البطاقات بعد حصولها على ترخيص معتمد تمنحه إياها المنظمة العالميّة، وتسدد الجهة المصدّرة للبطاقة القيم المالية للمنظمة بالوكالة عن مستخدم البطاقة. 3. حامل البطاقة، وهو العميل، أو المستهلك، المستخدم الذي يحمل البطاقة وتحمل هذه البطاقة اسمه ورقم حسابه، وتُلزم الجهة المصدّرة للبطاقة العميل بالوفاء بالمبالغ المالية التي يتم استخدامها بواسطة هذه البطاقة. 4. قابل البطاقة، وهو الطرف الذي يقبل التعامل مع هذه البطاقة وهو التاجر، ويكون متعاقداً مع مصدر البطاقة على أن يتكفّل بعملية تقديم الخدمات والسلع التي تلزم المستهلك حامل البطاقة. 5. البنوك، وهي الجهة التي تتولى مسؤوليّة استلام مستندات البيع من التاجر، ويتابع عمليّة تسديد البنوك التي تكون عضواً في المنظمة.   مزايا بطاقات الائتمان: 1. تسهيل عمليّة الشراء عبر الإنترنت مع الحفاظ على الخصوصيّة والأمان. 2. إعفاء المستهلك من حمل مبالغ ماليّة نقديّة (الدفع الكاش). 3. تمتاز بسهولة الاستخدام والحمل في أي مكان. 4. تمتاز بطاقات الائتمان بالقبول العالميّ. 5. إمكانية الاحتفاظ بسجلات الصرف. 6. تمكين المستخدم من إيقاف البطاقة في حال فقدانها. 7. الحصول على مزايا خاصة من الخصومات والحسم.   عيوب بطاقة الائتمان: تُعتبر بطاقة الائتمان سلاحاً ذا حدّين، أي أنّه بالرغم من الفوائد والمزايا التي تمنحها للعميل إلّا أنّ هناك بعض السلبيّات، ومنها: 1. تُعتبر التسهيلات البنكيّة عيباً أكثر منها ميزة نظراً لإفراط المستهلك في الدفع دون ضوابط. 2. إمكانيّة اختراقها من قبل اللصوص المتخصصين في عملية القرصنة. 3. تحمّل رسوم الاشتراك والتي تكون مرتفعة بعض الشيء.

المزيد

اول من وضع صورته على النقود

تستخدم النقود لتسهيل التبادلات التجاريّة بين الأشخاص والبلدان، وكانت قديماً تتم التبادلات التجاريّة عن طريق تبادل السلع التي لها نفس قيمة المُنتج، وبعدها كان التبادل باستخدام الذهب، والفضة، والأحجار الكريمة، والتبغ، والسكر، وجلود الحيوانات، والتي تطوّرت بشكل كبير إلى أن وصلت إلى العملات الورقيّة، والمعدنيّة، والشيكات التي نستخدمها في وقتنا الحالي، كما وساهمت التكنولوجيا في تطوّر العملة بشكل كبير، ممّا أدّى إلى ظهور النقود الإلكترونيّة والبطاقات الائتمانيّة. هناك العديد من العوامل التي أدّت إلى انتشار النقود والإقبال الكبير والواسع عليها، وذلك بسبب سهولة حملها لأنّ وزنها خفيف وحجمها صغير بالإضافة إلى أنه يمكن تقسيمها الى أجزاء ليتم استخدامها بسهولة، إلى جانب كونها غير قابلة للتلف، وقد ظهرت أوّل عملة في العهد الأموي زمن الخليفه عبد الملك بن مروان وهي الدينار. كان قديماً في الصين يتم استخدام المحار كوسيلة للتبادل التجاري وذلك قبل أن تظهر النقود المعدنيّة، أمّا في اليونان فقد تمّ استخدام الثيران في بعض التبادلات، لكن بما أنّ كل ما تمّ استخدامه في التبادلات التجاريّة لا يمكن أن يتجزأ ولا يمكن الاحتفاظ به لمدّة طويلة، فلذلك تمّ استخدام المعادن التي كان يضع عليها الناس أسمائهم، وذلك قبل أن تقوم الدول بوضع نقش رسمي على تلك المعادن لتكون أكثر رسميّة وأكثر أماناً في الاستخدام ولمنع الغش. ظهرت النقود أوّل مرّة في قارة آسيا، وبعد ذلك انتشرت إلى البلدان الأخرى عن طريق التجارة، واعتمدت كل دولة رسماً ونقشاً خاصّاً على نقودها، وكانت عبارة لا إله إلا الله لا شريك له هي العبارة التي تمّ وضعها على العملة في الدول الإسلاميّة في عهد الخليفه عمر عمر بن الخطاب، بعد ذلك قام الخليفة عثمان بن عفان بوضع نقش الله أكبر على النقود، وشهدت النقود في الدول الإسلامية تطورات كثيرة بعد ذلك وكان الدرهم من الفضة والدينار من الذهب، وكان قديماً قبل أن يظهر الإسلام ويتعامل الأشخاص بالعديد من العملات مثل النقود الساسنية والتي كان فيها الدرهم من فضة، أمّا العملة البيزنطيّة كان الدينار فيها ذهب والفلس من نحاس وكانت النقود البيزنطية أكثر استخداماً وشهرة. يعتبر الإسكندر المقدوني هو أوّل من وضع صورته على النقود نظراً لقوته ونفوذه، وهو الملك الإغريقي الذي اعتبر من أقوى وأشهر الملوك خاصّة من الناحية العسكريّة، لأنّه لم يُهزم في أي معركة بل كان دائماً هو الذي ينتصر على العدو الذي كان يطمح بالوصول إلى نهاية العالم والبحر الخارجي الكبير، والذي تعلّم الفلسفة على يد أرسطو وهو في الثالثة عشر من عمره، ثم أصبحت عادة وضع صورة الحاكم على النقود من العادات الشائعة التي اعتمدها الحكام من أجل تثبيت عرشهم وترك بصمات واضحة لهم على مرحلة حكمهم، فأصبحت عملات الدول تدل على الحاكم من خلال صورته المطبوعة على العملات المعدنية أو الورقية.

المزيد

أسعار العملات

العملة بيع شراء
الدولار الأمريكي 3.43 3.41
الدينار الأردني 4.91 4.88
الجنيه المصري 0.25 0.23
* أسعار العملات مقابل الشيكل الإسرائيلي 2021-12-04 05:51 pm
* الأسعار قابلة للتغيير في كل لحظة

خدماتنا

أسعار العملات

أسعار العملات

هل انت متابع بشكل مستمر لصعود وهبوط العملات المحلية والعالمية, البرعصي الدولية توفر لك خدمة أسعار العملات لجمهورها المحلي والعالمي, لنجعلك من السباقين في معرفة المتغيرات السريعة المتقلبة في عالم المال.

بيع وشراء العملات الأجنبية

بيع وشراء العملات الأجنبية

إن كنت تنوي السفر إلى الخارج أو القدوم إلى دولة فلسطين للعمل أو للترفيه فأنت بحاجة لصرف نقودك لتيسير امور رحلتك والتمتع بها. البرعصي الدولية للصرافة والحوالات المالية هي خيارك الأول والأمثل لذلك، إذ يمكنك شراء وبيع العملات الأجنبية بأسعار تنافسية.

الحوالات المالية

الحوالات المالية

لك اصدقاء او اقارب في الخارج وهم بحاجة ماسة للمال, او تنتظر منهم مبلغ من المال بطريقة سريعة ومضمونة وأمنة, البرعصي الدولية خيارك الأمثل نقدم لك خدمة الحوالات المالية من والى جميع دول العالم
الوكيل الوحيد المباشر لويسترن يونيون
وكيل اكسبرس موني في قطاع غزة

خدمة الزبائن والعملاء

خدمة الزبائن والعملاء

تقدم الشركة خدمة الزبائن والعملاء لتوفير المعلومات والرد على استفسارات زبائنها على ارقام هواتفها او على الموقع الالكتروني او البريد الالكتروني وكذلك على منصات التواصل الاجتماعي لتوفير الجهد والوقت والمعلومات والنصائح لكم.

المزيد من الخدمات

الفروع